الإقتصاد

7 مذكرات تفاهم خلال منتدى برلين.. تعزيز الشراكة السعودية الألمانية

برلين -واس

أكد وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح أن المملكة وألمانيا تلعبان دوراً رائداً في سوق الطاقة العالمي، حيث تعد المملكة أكبر منتج للطاقة وأكثرها تقدماً في العالم، بينما تقود ألمانيا في العديد من القطاعات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة حيث تعمل المملكة أيضاً على زيادة تواجدها وقدرتها التنافسية ، لافتا إلى أن المستقبل للانتقال إلى الطاقة النظيفة يتطلب توازناً جيداً بين الموارد التقليدية والمتجددة، التي يمكن أن يكون مجالاً للتعاون بين المملكة وألمانيا.

جاء ذلك خلال (منتدى الاستثمار السعودي – الألماني)، الذي انعقد في برلين بحضور مسؤولين والجهات الحكومية والشركات بالقطاع الخاص في البلدين. وأفاد وزير الاستثمار أن المملكة تمتلك مزايا تنافسية للمستثمرين والشركات العالمية ، وأطلقت مؤخراً مبادرة سلاسل الإمداد العالمية، ودشنت عدداً من المناطق الاقتصادية الخاصة، التي تتعزز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

وتضمنت أعمال المنتدى عروضاً حول المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية و”استثمر في السعودية” وعرضاً للمركز الوطني للتخصيص، كما عُقِدت عدد من الجلسات تناولت مستقبل الطاقة النظيفة وآفاق تطوير الصناعات التحويلية والسيارات والابتكار في الرعاية الصحية. وجرى خلال المنتدى توقيع 7 مذكرات تفاهم في مجالات الصناعات الكيميائية والاستشارات الهندسية والأنظمة والتكنولوجيا، بهدف تعزيز الاستثمارات بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، مما يعكس الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *