الرياضة

كلاسيكو ناري بين ليفربول ومانشستر يونايتد

البلاد – جدة

يتوق مانشستر يونايتد المتوهج إلى إلحاق المزيد من الضرر بغريمه الأزلي ليفربول، عندما يتواجهان الليلة على ملعب “أنفيلد” في قمة المرحلة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
فاز ليفربول بمباراتي الدوري ضد يونايتد الموسم الماضي بمجموع 9-0، لكن مسار كل من الناديين تغير بشكل دراماتيكي خلال الأشهر الـ 12 الماضية.
بعد أن أنهى جفافاً دام 6 أعوام بتتويجه بلقب كأس الرابطة الأحد الماضي على حساب نيوكاسل، وخسارته مباراة واحدة فقط في آخر 22 في جميع المسابقات، لا يزال مانشستر يونايتد على المسار الصحيح لتحقيق رباعية هذا الموسم.

ولكن مع ابتعاد آرسنال 11 نقطة في الصدارة (علماً أنه لعب مباراة أكثر من يونايتد)، فإن أي نتيجة الليلة غير فوز أول على ملعب “أنفيلد” منذ 2016م، قد تنهي آمال “الشياطين الحمر” بالمنافسة على لقب الدوري.
لا يزال يونايتد ينافس أيضاً على جبهة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد إقصائه برشلونة، ويستضيف الخميس المقبل فريقاً إسبانياً آخر هو ريال بيتيس على ملعب “أولد ترافورد” في ذهاب ثمن النهائي.

أما ليفربول الذي خسر ذهاباً في الدوري هذا الموسم ضد يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، فهو بحاجة لكل نقطة؛ من أجل البقاء في المنافسة على المركز الرابع.
وعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب إلى الصراع بعد تحقيقه 3 انتصارات وتعادل في آخر 4 مباريات في الدوري، بعد أن استهل العام بطريقة كارثية.
لكن خلال هذه السلسلة، مُني بهزيمة مذلة على أرضه ضد ريال مدريد 2-5 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال كشفت جميع عيوبه الدفاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *