الرياضة

بختام جولة يوم التأسيس من دوري روشن.. النصر يحكم قبضته على الصدارة

جدة – هلال سلمان

انفرد فريق النصر بصدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين بختام جولة “يوم التأسيس” الـ 18، حيث قاده النجم كريستيانو رونالدو للفوز على ضمك بثلاثية تكفل بها هداف ريال مدريد السابق، مسجلًا ثاني هاتريك له في الدوري، ورافعًا رصيده إلى 8 أهداف، ورصيد فريقه إلى 43 نقطة.
وتقدم النصر بفارق نقطتين على مطارده الاتحاد الذي تعثر بالتعادل مع الرائد سلبيًا، ليصبح رصيده 41 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة أمام الشباب الذي يمتلك 40 نقطة، ويكمل الهلال رباعي المقدمة؛ حيث يبلغ رصيده 32 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة.


الفتح يهدد التعاون
غاب الانتصار عن فريق التعاون للجولة الثالثة على التوالي، حيث تعادل مع الفيحاء بعد خسارتين متتاليتين، ليصل رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، وبات مهددًا من الفتح السادس الذي يمتلك 28 نقطة ومباراة مؤجلة، إن فاز بها فسيزيح “السكري” من مركزه الحالي.
وفي وسط الترتيب، يتساوى ضمك والطائي وأبها ولكل منها 22 نقطة في المراكز من السابع إلى التاسع، حيث خسر الأول أمام النصر، و”الأشهب” أمام الشباب، وأبها أمام الوحدة، ما سمح للرائد العاشر بأن يقترب منها، حيث بات رصيده 21 نقطة بعد أن أوقف مسلسل انتصارات “العميد”.


انتفاضة فرق القاع
رفع الفيحاء رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ 11 بتعادله مع التعاون، وتساوى الاتفاق مع الوحدة في المركزين التاليين ولكل منهما 19 نقطة، وذلك بعد خسارة “النواخذة” أمام الباطن، وفوز “الفرسان” على أبها.


وسجلت أندية قاع الترتيب الفوز في هذه الجولة، محققة انتفاضة منتظرة لتعديل أوضاعها، بدءًا من الوحدة، ومرورًا بالعدالة الذي تغلب على الخليج بهدفين نظيفين ليسجل فوزه الثالث هذا الموسم ويصل إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير، أما الباطن فسجل أول فوز له هذا الموسم بعد 17 جولة، ورفع رصيده إلى 6 نقاط لا يزال معها في المركز الأخير.

رونالدو يقتحم قائمة الهدافين
اقتحم رونالدو قائمة الهدافين بعد أن سجل هدفه الثامن هذا الموسم، ليحتل المركز الرابع متساويا مع إيغالو هداف الهلال، وفراس البريكان مهاجم الفتح، ويتصدر تاليسكا القائمة بـ 13 هدفًا رغم غيابه بداعي الإصابة، وخلفه كارلوس جونيور مهاجم الشباب بـ 12 هدفًا، ثم عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد الغائب أيضا بداعي الإصابة الذي يمتلك 11 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *