الأولى

الطلاب السعوديون يحققون 4 ميداليات في مسابقة تحدي علوم المستقبل الخليجية

البلاد- متابعات

أعلنت وزارة التعليم في بيان لها أن طلبة المملكة حصلوا على 4 ميداليات في مسابقة “تحدي علوم المستقبل” الافتراضية للعام 2022، في موسمها الثاني، بدول مجلس التعاون الخليجي.

واضافت: حصل كل من مكي محمد زكري وأمين أيمن سجيني من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض على جائزة بطل تحدي علوم المستقبل لفئة الناشئين، فيما فاز حكيم حافظ العمودي وإبراهيم أحمد رفاعي من إدارة تعليم جازان بجائزة أفضل مصمم في فئة الناشئين، وكذلك فاز فريق مكون من (عبدالعزيز سلمان الحضيف- فيصل عبدالله الرشيدان- تميم ناصر القفاري) من إدارة تعليم الرياض بجائزة أفضل مهندس لفئة الناشئين.

كما حصد الفريق الذي يضم (جهاد بخيت الجهني- يوسف محمد الفقيه- عبدالرحمن فهد الدريبي) من أكاديمية طويق وإدارة تعليم الرياض، جائزة أفضل مهندس لفئة المحترفين.

وأضافت أن المسابقة أقيمت تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وتستهدف الطلاب والطالبات الموهوبين والمتفوقين ضمن فئتي الناشئين والمحترفين في مجال العلوم والتكنولوجيا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن مسابقة «تحدي علوم المستقبل» الافتراضية للعام 2022، تهدف لتعزيز تعلّم مبادئ الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، عبر التركيز على أساليب التعلّم متعدد التخصصات، وذلك من خلال 222 طالبًا وطالبة من الموهوبين ضمن 89 فريقًا، من إجمالي 605 طلاب وطالبات شاركوا من دول الخليج يمثلون 250 فريقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *