المحليات

إطلاق المرحلة الثانية لتدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

البلاد- متابعات

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن إطلاقه المرحلة الثانية من مشروع تدريب معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها؛  بهدف تطوير مهاراتهم وتمكينهم من تدريسها وفق الأسس العلمية، وخدمة اللغة العربية عالميًّا.

وأوضح المجمع أن المشروع التدريبي يأتي من خلال دورات تقدمها مجموعة من الخبراء المميزين في تعليم اللغة العربية، وتنفذ بالتعاون مع بعض الجامعات والمعاهد والمؤسسات المتخصصة، مشيرا إلى أن أولى دورات المرحلة الثانية انطلقت في العاصمة الكازاخية ألماتي، بالتعاون مع جامعة أبلاي خان الكازاخية للغات العالمية والعلاقات الدولية, حيث تستمر الدورة أربعة أيام بمعدل 6 ساعات يوميًّا.

وأضاف أن دورات المرحلة الثانية من مشروع تدريب معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها، تتضمن 18 دورة داخل المملكة، و39 دورة تدريبية خارجية تُقام حضوريًّا.

ويستهدف المشروع معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، والعاملين في الجامعات الحكومية والأهلية ومعاهد ومراكز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها, وذلك لتطوير ‏مهارات المعلمين بالوسائل التدريبية المختلفة. ‏

وتأتي المرحلة الثانية تأتي امتدادًا لنجاح المرحلة الأولى، التي عقدت خلالها 5 دورات تدريبية داخل المملكة، وبلغ عدد المستفيدين منها 96 مستفيدًا، في حين عُقدت 30 دورة خارجية في 26 دولة استفاد منها 809 مستفيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *