الرياضة

في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا.. الهلال يقصي شباب الأهلي.. والفيصلي يتعثر أمام فولاد

جدة – هلال سلمان

تأهل فريق الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعد فوزه على شباب الأهلي الإماراتي3-1 أمس على استاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.
بدأ شباب الأهلي بالضغط على مرمى الهلال مبكرًا، وأنقذ المعيوف كرة خطرة من كارتابيا ثم أهدر عبدالعزيز هيكل كرة أمام المرمى، لكن الهلال افتتح التسجيل بواسطة النيجيري إيغالو في الدقيقة 17، ثم كاد الفريق الإماراتي أن يعدل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكن المعيوف تصدى لرأسية هيكل قبل أن يبعدها الدفاع.
وفي الشوط الثاني، تواصل الضغط الهلالي وسط مرتدات شكلت بعض الخطورة من شباب الأهلي، وأهدر إيغالو ثم ماريغا كرتين خطرتين، وعاد المعيوف لينقذ مرمى الهلال من ركلة حرة مباشرة سددها السوري عمر خريبين (د 68)، ونجح الهلال في تعزيز تقدمه برأسية على دفعتين من الكوري الجنوبي جانغ هيون سو بعد كرة حرة نفذها فييتو (د 73)، ثم شهدت الدقيقة 75 مشاركة القائد سلمان الفرج لأول مرة بعد غياب طويل، ثم سجل فييتو الثالث في الدقيقة 79، وقلص خريبين النتيجة في الدقيقة 86، ليتأهل الهلال إلى ربع نهائي البطولة.

الفيصلي يغادر
كان فريق فولاد خوزستان الإيراني قد تأهل لربع النهائي، بعد فوزه على الفيصلي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن دور الـ16 من البطولة.
وتمكن الفريق الإيراني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 عن طريق أنصاري.
وحافظ فولاد خوزستان على تقدمه في الدقائق المتبقية؛ ليخرح بانتصار ثمين تأهل من خلاله إلى ربع النهائي.
يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا ستجرى اليوم الثلاثاء في العاشرة صباحًا، على تقام مباراتا ربع النهائي يوم الخميس المقبل، ويلتقي الفائزان في نصف النهائي الأحد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *