الدولية

بعد إسقاطها.. واشنطن: حطام الأجسام الطائرة “اختفت”

البلاد- متابعات

أعلنت الولايات المتحدة أنها لم تعثر على حطام الأجسام الطائرة، التي قالت إنها أسقطتها بالقرب من ولايتي ألاسكا وميشيجان، وأوصت القيادة الشمالية العسكرية الأميركية بإنهاء كافة أعمال البحث.

وأمرت القيادة الشمالية العسكرية الأميركية بإنهاء أعمال البحث كافة بالقرب من ولاية ألاسكا وبحيرة هورون في ولاية ميشيجان عقب إسقاط أجسام طائرة في المنطقتين، الأسبوع الماضي.

وقالت القيادة، في بيان على “تويتر”، إن أعمال البحث لم تسفر عن العثور على أي حطام من الجسمين الطائرين اللذين أسقطا في ألاسكا في 10 فبراير وبحيرة هورون بميشيجان في 12 فبراير.

وشددت على أن القوات البحرية وقوات خفر السواحل غادرت المنطقة، وتم رفع الحظر الجوي والبحري على حركة الطيران والملاحة.

وقالت القيادة الشمالية إن الوكالات الفيدرالية الأميركية والسلطات الكندية قامت ببحث دقيق ومنهجي باستخدام قدرات متعددة بما فيها الصور الجوية، وأجهزة الاستشعار، والمستشعرات الأرضية، والفحص السطحي، ولم تستطع العثور على أي حطام من الجسمين الذين تم إسقاطهما في ديدهورس ألاسكا وفي بحيرة هورون.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالجسم الذي تم إسقاطه فوق ديد هورس بولاية ألاسكا، عملت القيادة الشمالية بشكل وثيق مع الحرس الوطني بالولاية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وقيادة الإندو-باسيفيك، لنشر فرقها الخاصة بالاستكشاف والفحص لتحديد موقع الحطام.

وأضافت أن أحوال الطقس القطبية وعدم استقرار الجليد في المحيط كان وراء القرار بإنهاء عمليات البحث في هذا الموقع.

وفيما يتعلق بالجسم الذي تم إسقاطه فوق بحيرة هورون بولاية ميشيجان، قالت إن مجموعة القيادة الموحدة والمكونة من خفر السواحل الأميركي ومكتب التحقيقات الفيدرالي وخفر السواحل الكندي وقوات الخيالة الملكية الكندية لم تستطع العثور على حطام من الجسم الطائر بعد عدة أيام من البحث السطحي والفحص تحت السطح. وذكرت أنه تم رفع الحظر على الملاحة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *