الرياضة

في حملة يقودها التركي ديميرال وشارك فيها رونالدو وميسي.. نجوم الكرة يتحدون لمساعدة ضحايا زلزال سوريا وتركيا

البلاد- جدة

تُظهر المواقف الصعبة والأزمات الوجه الحسن لكرة القدم ونجومها؛ حيث قرر العديد منهم تقديم المساعدة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا مؤخرًا.
وانضم الحارس الأفضل في أوروبا لسنوات طويلة، الإيطالي جيجي بوفون لقائمة النجوم الذين مدوا يد المساعدة الإنسانية لضحايا الزلازل، حيث أعلن المدافع التركي في صفوف أتالانتا الإيطالي ميريح ديميرال انضمام حارس بارما المخضرم بوفون إلى الحملة، التي يقودها للتبرع لمساعدة متضرري ومنكوبي الزلزال، الذي طال تركيا وسوريا.


وكان ديميرال قد زامل بوفون في فريق يوفنتوس لعدة مواسم، وكشف اللاعب عبر حسابه في “تويتر” أن بوفون أرسل إليه إحدى قفازاته، من أجل بيعها في مزاد علني، والتبرع بعائداتها بالكامل، حيث كتب: “رجل آخر ينضم لحملتنا، الحارس الأفضل في التاريخ جيانلويجي بوفون، يدعمنا بقفازاته التي وقعها بنفسه”.
وأضاف: “نحن سنبيع قفازات الأسطورة في مزاد، الدخل سيخصص بالكامل لمساعدة ضحايا الزلزال”.
وجمعت الحملة التي بدأها ديميرال، بعد ساعات من وقوع الزلزال، نحو 401 ألف دولار، والرقم آخذ في التصاعد.

وقال ديميرال: إن الحملة نجحت في بيع قمصان إيدين هازار وكيفن دي بروين وألفارو موراتا بمبلغ 1 مليون ليرة تركية (53.1 ألف دولار)، إضافة إلى قمصان الزملاء السابقين في يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني باولو ديبالا، والإيطالي ليوناردو بونوتشي، مقابل مبلغ كبير يقدر بـ 5 ملايين ليرة تركية (نحو 266 ألف دولار).
وما زال هناك في الحملة قمصان ثلاثي باريس سان جيرمان” ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار”، إلى جانب مهاجم مانشستر سيتي إرلينغ هالاند، ومن المتوقع أن تحقق دخلًا إضافيًا للحملة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *