المحليات

ريادة رقمية

رصيد تنموي يتعاظم بإلإنجازات في كل مجال، ومراكز صدارة في العديد من المؤشرات العالمية.. هكذا توثق المملكة حقائق وعناوين مضيئة في مسيرة التقدم غير المسبوق الذي تعيشه، بثمار الدعم غير المحدود والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، حفظها الله، ورؤيتها السديدة لحاضر ومستقبل الوطن وأجيال أبنائه، رخاءً وازدهاراً، وترسيخ مكانته وتنافسيته المتقدمة عالمياً.

المكتسب الجديد في منظومة مستهدفات الرؤية السعودية 2030، هو حصول المملكة على المركز الأول في مؤشر نضج الخدمات الحكوميّة الإلكترونية والنقّالة لعام 2022م الصادر من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، تتويجاً لما أنجزته في هذه القطاعات، وانعكاس ذلك على تعزيز كفاءة العمل الحكومي وتطوير الخدمات وجودة الحياة، وسهولة ممارسة الأعمال للشركات، وتفعيل مقومات المجتمع الحيوي، والاقتصاد الرقمي واستثماراته وقيمته المضافة.

إن لهذه الصدارة أهمية كبيرة، نظراً لطبيعة المؤشر الدولي في تقييم نضج الخدمات الحكومية المقدمة عبر البوابات الإلكترونية والتطبيقات الذكية، وتوفر الخدمة وتطورها والرضا عنها، والوصول إلى الجمهور، كما في هذا الانجاز دلالة عظيمة بتحقيق الريادة الرقمية الإقليمية والعالمية وبأعلى درجات الموثوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *