متابعات

تعريف العالم بسماحة الإسلام ووسطيته.. 2116 مشاركاً بالمرحلة الثانية لعطر الكلام

البلاد ـ الرياض

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، أن عدد المُتأهلين للمرحلة الثانية في مسابقة عطر الكلام بلغ 2116 مشاركاً من أصل 50 ألف مُشارك. وأوضحت الهيئة، أن أصغر مشارك في المسابقة بعمر 5 سنوات، وأكبر المشاركين بعمر 104 سنوات.

وتقدم أكثر من 50 ألف شخص للاشتراك في النسخة الثانية من برنامج مسابقة “عطر الكلام” لتلاوة القرآن ورفع الأذان، حيث يصل مجموع جوائز المسابقة التي اجتذبت مشتركين من 165 دولة حول العالم إلى 12 مليون ريال.

وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأصوات المتميزة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم ورفع الأذان، والاستفادة منها كأحد المراجع المعرفية للمتسابقين والمشاهدين على حد سواء، من خلال تطبيق الملاحظات الدقيقة للجنة التحكيم بهدف تحسين التلاوة والأذان.


وتعمل المسابقة على تعريف العالم بسماحة الإسلام ووسطيته، واختلاف ثقافات العالم الإسلامي وتنوعها في الأساليب الصوتية في تلاوة القرآن ورفع الأذان، وأن تكون منبراً لإبراز جماليات الصوت والمقامات الصوتية لدى القراء والمؤذنين، فضلاً عن تكريمها للمبدعين في التلاوة والأذان واحتفائها بالمواهب في مجالاتها.


وتتميز المسابقة في نسختها هذا العام باستيعاب أعداد أكثر من المتأهلين لمرحلتها النهائية، حيث تتيح المشاركة لخمسين متسابقا بفرعي التلاوة والأذان، كما يمكن الفوز بجوائزها لعشرين متسابقاً، بواقع عشرة متسابقين لكل فرع.

يذكر أن المسابقة ستعرض منافساتها النهائية خلال شهر رمضان المبارك على قناة mbc، ومنصة شاهد الرقمية للإسهام في نشر المفاهيم الصحيحة لتلاوة القرآن ورفع الأذان.

هـدف مسـابقة عـــــطر الكــــــلام

  1. منبر لإبراز جماليات الصوت
  2. تكريم المبدعين في التلاوة
  3. الاحتفاء بالمواهب في مجالاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *