الدولية

تسريع إيصال العتاد لأوكرانيا

البلاد – وكالات

هاجمت روسيا أمس (الثلاثاء)، حلف شمال الأطلسي تزامناً مع اجتماعه في بروكسل، معتبرة أنه يظهر عداءه لروسيا كل يوم، وبات منخرطاً على نحو متزايد في الصراع بأوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحافيين: “الحلف يبذل قصارى جهده لجعل مشاركته في الصراع بأوكرانيا واضحة قدر الإمكان”. وقالت روسيا إن إمداد دول حلف شمال الأطلسي أوكرانيا بأسلحة يؤدي إلى إطالة أمد الصراع، ويرفع احتمال زيادة التصعيد.

وجاء حديث بيسكوف بعد أن قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، إن الهجوم الروسي الكبير الذي كان يُخشى وقوعه في أوكرانيا قد بدأ بالفعل بعد عام تقريباً من بدء الحرب.

وأضاف ينس ستولتنبرغ، للصحفيين لدى وصوله إلى اجتماع وزاري لـ”الناتو” أمس، إن أوكرانيا يجب أن تحصل على الأسلحة التي تحتاجها لكسب هذه الحرب. وأضاف أن قرار الحلفاء في “الناتو”، بشأن إرسال طائرات مقاتلة حديثة إلى أوكرانيا ليس القضية الأكثر إلحاحاً في الوقت الحالي. وأضاف: “نعلم الحاجة إلى ضمان حصول أوكرانيا على الأسلحة التي تحتاجها لتكون قادرة على استعادة الأراضي وتحرير الأراضي والفوز في هذه الحرب والانتصار كدولة مستقلة وذات سيادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *