الرياضة

ليفربول يواجه إيفرتون على أمل بدء التصحيح

البلاد – جدة

يخوض ليفربول وإيفرتون قطبا مدينة ليفربول مساء اليوم مباراة الديربي، التي تعرف باسم “ديربي ميرسيسايد” على اسم النهر الشهير في المدينة، ضمن المرحلة الـ 23 من الدوري الإنجليزي، لكنهما بعيدان عن قمة الـ “بريميرليغ” هذا الموسم، حيث تراجع “الريدز” إلى المركز العاشر برصيد 29 نقطة، فيما يصارع “التوفيز” من أجل البقاء في دوري الأضواء؛ حيث يقبعون في المركز الـ 18 برصيد 18 نقطة.
في مكان بعيد عن الصدارة، يحتاج ليفربول لإيجاد شرارته سريعاً بعد 3 هزائم قاسية في آخر 4 مباريات في الدوري، تركته في منتصف الترتيب، لكن عليه أن يكون حذراً من إيفرتون المتجدد والمنتشي من فوز على آرسنال المتصدر في الجولة الماضية.
وبفوزه على آرسنال، أحرز إيفرتون أول انتصار له بقيادة المدرب الجديد شون دايش الذي خلف المدرب المقال ونجم الكرة الإنجليزية السابق فرانك لامبارد، وكان أول فوز للفريق منذ نوفمبر الماضي.
ولا يقف التاريخ إلى جانب إيفرتون في ملعب “أنفيلد” العائد لغريمه التقليدي ليفربول، فقبل خسارة “الريدز” على أرضهم ضد إيفرتون عام 2021م، لم يسبق أن خسروا أي مباراة على ملعبهم ضد الجار لعقدين من الزمن.
لكن إذا تمكن “توفيز” من تكرار الطاقة والجدية اللتين أظهرهما أمام آرسنال، فسوف يبحث عن فرصة فوز جديد أمام ليفربول فاقد الثقة.
وصف المدرب الألماني يورغن كلوب الخسارة ضد ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي بـ “ذروة مشاكلنا”، علماً أنه خرج من منافسات الكأس المحلية من الدور الرابع.
ويسعى ليفربول لتحقيق أول فوز له بعد 4 جولات لم يتذوق فيها طعم الانتصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *