الإقتصاد

بدءا من اليوم.. أرامكو تفتح باب التقديم في برامج التدريب الجامعي

البلاد- متابعات

أعلنت شركة أرامكو عن بدء التقديم في برامج التدريب الجامعي والمهني لعام 2023م، وأن التقديم متاح عبر الموقع الإلكتروني، بدءاً من اليوم الإثنين 30 يناير 2023م، وينتهي في 6 فبراير المقبل.

وشملت البرامج برنامج التدريب الجامعي، والأشخاص المؤهلون للتسجيل في هذا البرنامج هم الطلاب الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم للتدريب العملي قبل التخرج، حيث ينظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير المطلوبة.

ويشترط للتقدم في هذا البرنامج ألا يكون المتقدم قد تخرج من جامعته، ويجب على المتقدمين إتمام الفترة التدريبية بالكامل، ولا يسمح بتسجيل مواد دراسية خلال فترة التدريب، يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 8 أسابيع على الأقل، ويجب ألاّ يقل المعدل التراكمي للمتقدم عن 2 من 4 للتخصصات الفنية، و 2.5 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها، وتُمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية.

ويشترط للمتقدمين ألا يكون المتقدم قد تخرج من كليته أو معهده، وأن تكون مدة التدريب المطلوبة من الكلية أو المعهد 10 أسابيع على الأقل، وألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم عن 2 من 4 للتخصصات الفنية و2.50 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها وتمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية.

بالإضافة إلى برنامج التدريب لطلبة الكليات المهنية، وتوفر أرامكو من خلاله، فرصًا تدريبية لمرحلة الامتياز لعدد محدود من طلاب الدبلوم السعوديين المتفوقين الدارسين بالكليات الصناعية/ الفنية ومعهد الإدارة العامة.

ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة المشاركين في اكتساب الخبرات العملية واستيفاء متطلبات التخرج من كلياتهم أو معاهدهم، وفي نهاية البرنامج يقيّم المشاركون لتحديد علاماتهم الإجمالية للساعات التدريبية المطلوبة من الكلية أو المعهد.

ويتطلب للتقدم للبرنامجين نسخة من بطاقة الأحوال المدنية، ونسخة من كشف الدرجات الرسمي الأخير، وخطاب من الجامعة / الكلية / المعهد بأن برنامج التدريب المهني من متطلبات التخرج أو يحتوي على غرض التدريب ومدته.

ويحصل المتدربون على راتب شهري، وسكن مجاني حسب التوفر أو الأهلية، والمواصلات حسب خطة الشركة، وتأمين طبي حسب خطة الشركة، فيما سيتم سيتم توفير وحدة سكنية للطلاب والطالبات المستحقين حسب خطة السكن الخاصة بأرامكو، ولا يسمح باصطحاب المرافقين داخل السكن “فقط للتدريب الجامعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *