المحليات

أمير الجوف يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة

البلاد – سكاكا

نوّه الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، بما يحظى به التعليم في جميع مجالاته من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وتوجيهاتهما الدائمة بتقديم كل ما يخدم الوطن والمواطن في المجالات كافة، مشيداً بجهود الوزارة في تطوير البيئة التعليمية للوصول لأفضل المخرجات.

جاء ذلك خلال لقائه وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، وجرى بحث المشروعات التعليمية وخطط وبرامج وزارة التعليم في المنطقة، كما افتتح سموه عدداً من المشاريع التنموية والتقنية بالمدينة الجامعية بجامعة الجوف امس.

من جهة ثانية، افتتح الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وبحضور وزير التعليم، “مؤتمر الطاقة المتجددة وفق رؤية المملكة 2030” المنعقد بجامعة الجوف، مؤكداً أن المنطقة تزخر بالعديد من الميز التنافسية والنوعية لمكانتها كمنطقة متميزة وبيئة نموذجية في استخدامات الطاقة المتجددة على مستوى الأفراد والمؤسسات.

واستهل سموه حفل الافتتاح بكلمة, حَمِد الله فيها على نعم الأمن والخير والازدهار في هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

من جانبه أكد مساعد وزير الطاقة لشؤون الكهرباء المهندس ناصر بن هادي القحطاني، أن منطقة الجوف تحظى بأولى مشروعات الطاقة المتجددة والمربوطة بالشبكة الكهربائية في المملكة، حيث تم تشغيل مشروع سكاكا بسعة 300 ميجاوات، ومشروع دومة الجندل لطاقة الرياح بسعة 400 ميجاوات، ومشروعات تحت التطوير كمشروع القريات ومشروع طبرجل للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *