الرياضة

5 ملاعب في 4 مدن استضافت السوبر السعودي

جدة- محمود العوضي

حطَّ كأس السوبر السعودي رحاله في 5 ملاعب مختلفة، منها 3 ملاعب في المملكة، وملعبان في العاصمة البريطانية لندن، وتنقل بين 4 مدن حتى الآن، هي مكة المكرمة، والرياض، ولندن، وجدة.
وقد انطلقت المسابقة للمرة الأولى عام 2013م عندما التقى الفتح (بطل الدوري) مع الاتحاد (بطل كأس الملك) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وفي النسخة الثانية عام 2014م كان ملعب الملك فهد الدولي بالرياض شاهدًا على مواجهة فريقي النصر (بطل الدوري) والشباب (بطل كأس الملك).


السوبر يطير إلى لندن

شهدت نسخة 2015م حدثًا هو الأول في تاريخ الكرة السعودية بإقامة كأس السوبر خارج المملكة، حيث احتضنت العاصمة البريطانية لندن مباراة السوبر بين النصر (بطل الدوري) والهلال (بطل كأس الملك) على ملعب (لوفتس روود) معقل فريق كوينز بارك رينجرز، وعادت لندن لتستضيف السوبر الثاني على التوالي عام 2016م ولكن هذه المرة على ملعب (كرافن كوتيغ) معقل فريق فولهام وجمعت بين الأهلي بطل الدوري ووصيفه الهلال، وللمرة الثالثة على التوالي استضافت لندن البطولة عام 2018م وكانت بين الهلال بطل الدوري مع الاتحاد بطل كأس الملك على ملعب (لوفتس روود).


جدة تحتضن البطولة
في نسخة عام 2019م عادت البطولة إلى المملكة، وتحديداً إلى ملعب” الجوهرة المشعة” في جدة، بين النصر بطل الدوري، والتعاون بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.
السوبر يعود للدرة احتضن ملعب الملك فهد بالرياض(الدرة)نسختي 2020م، بين النصر والهلال، ونسخة 2021م بين الهلال والفيصلي.
وفي نسخة كأس السوبر السعودي 2022م بنظامها الجديد الذي يشارك فيه 4 فرق، سيكون ملعب الملك فهد الدولي مسرحاً لنصف النهائي الثاني بين النصر والاتحاد، بينما سيستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد نصف النهائي الأول بين الهلال والفيحاء.
وبذلك سيكون كأس السوبر السعودي قد تنقل بين 4 مدن هي مكة المكرمة والرياض ولندن وجدة، و5 ملاعب هي ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وملعب الملك فهد الدولي، وملعب لوفتس روود، وملعب كرافن كوتيغ، وملعب الجوهرة وسينضم إلى تلك الملاعب في هذه النسخة، استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *