الإقتصاد

رئيس ديوان المحاسبة يبحث التنسيق المشترك مع نظيره المصري

القاهرة – البلاد

أجرى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري محادثات اليوم في القاهرة مع رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المصري المستشار هشام بدوي، بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة السفير أسامة نقلي.

وأشاد الدكتور حسام العنقري، بالمستوى الذي بلغته علاقات التعاون بين الديوان العام للمحاسبة والجهاز المركزي للمحاسبات المصري، معربا عن ترحيب الديوان العام للمحاسبة بتعزيز سبل التعاون المشترك مع الجهاز المركزي للمحاسبات ودعم رئاسته القادمة لمنظمة “الأنتوساي”، وانفتاح الديوان على كافة آليات التنسيق بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووجه الدعوة لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المصري للمشاركة في احتفالية الديوان بمرور مائة عام على انشائه، والتي يقيمها على هامش الاجتماع القادم للأجهزة العربية للرقابة المالية بالرياض في فبراير 2023.

وتأتي زيارة الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة ، النائب الثاني لرئيس منظمة “الأنتوساي” استجابة للدعوة التي وجهها له رئيس الجهاز المصري، النائب الأول لرئيس المنظمة، على خلفية الاستعدادات المصرية الجارية لاستضافة المؤتمر الدولي العام الخامس والعشرين للأجهزة العليا للرقابة المالية.

فيما دعا رئيس الجهاز المركزي المصري للمحاسبات المستشار هشام بدوي إلى النظر في تطوير آلية للتشاور والتنسيق المشترك مع الديوان العام للمحاسبة بالمملكة، في القضايا ذات الصلة بعمل فريق المهام المعني بالتخطيط الاستراتيجي لمنظمة “الأنتوساي” في ظل ما هو مرتقب من تعاقب الجهازين المصري والسعودي على رئاسة المنظمة خلال الفترة من 2025 حتى 2031.

كما وجه المستشار هشام بدوي التهنئة لرئيس الديوان السعودي لانتخابه رئيسًا للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية ودعا – في هذا السياق – إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والسعودي فيما يتصل بحوكمة المنظمة العربية اعتبارًا بتولي الجهاز المركزي للمحاسبات مهمة الرقابة المالية على حسابات المنظمة، كما وجه التهنئة لرئيس الديوان السعودي لاختياره عضوًا بمجلس مبادرة الانتوساي للتنمية، وهو الاختيار المستحق الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي بأسره في كفاءة ومهنية الديوان العام للمحاسبة السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *