الدولية

زيلينسكي: لن نغفر الغزو.. ضربات روسية على كييف

البلاد – (أ. ف. ب)

تجددت الضربات الروسية على مناطق عدة في أوكرانيا، مستهدفة العاصمة كييف حيث أسفر القصف عن مقتل شخص واحد على الأقلّ والعديد من الجرحى، بحسب السلطات المحلية.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو: قُتل شخص في حيّ سولوميانسكي. وجُرح العديد من الأشخاص، فيما تحدثت السلطات الأوكرانية عن دمار وحرائق في ميكولايف وخميلنيتسكي، إذ سُمع دوي ما لا يقل عن 11 انفجاراً في وقت مبكر من بعد ظهر أمس في كييف. وأوضح كليتشكو أن سبعة أشخاص أصيبوا في موقعَين مختلفَين في العاصمة أحدهم في حالة خطرة جداً.

وتحدث المسؤولون الأوكرانيون عن دمار وحرائق في ميكولايف في الجنوب حيث أصيب شخصان على الأقل، وفي خميلنيتسكي في الغرب حيث أصيب أربعة أشخاص بهذه الضربات الروسية. أما في كييف، فبثّت السلطات صوراً من موقع أحد الانفجارات دمّر فندقاً في وسط العاصمة. وبعد العديد من الانتكاسات العسكرية على الجبهة، اتبعت روسيا منذ أكتوبر الماضي تكتيك قصف بنى تحتية أوكرانية يتسبب بانتظام في انقطاع كبير في الكهرباء والمياه الجارية، في وقت أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس، أن بلاده لن تغفر لروسيا غزوها وقصفها، وذلك بعد ضربات جديدة استهدفت كييف ومدناً أخرى قبل حلول السنة الجديدة.

وكتب زيلينسكي بالروسية على تلجرام: لن يغفر لكم أحد ما فعلتموه. لا أحد في العالم سيغفر لكم ذلك، مضيفاً: لن يتم العفو عن الذين يأمرون بضربات مماثلة والذين ينفذونها. هذا أقل ما يمكن قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *