الرياضة

نقل الجماهير إلى ملاعب (خليجي 25) مجاناً

جدة – البلاد

أعلنت وزارة النقل العراقية أمس الثلاثاء عن نقل جماهير (خليجي 25) مجاناً من داخل البصرة إلى الملاعب، مشيرة إلى تخصيص 3 قطارات و50 حافلة لنقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة.
وقال وكيل الوزارة للشؤون الفنية طالب بايش لوكالة الأنباء العراقية (واع): “هناك عمليتان لنقل جماهير خليجي 25، الأولى من داخل محافظة البصرة إلى الملاعب، وستكون بالمجان، والثانية هي نقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة بإشراك القطاع الخاص، وتعتبر غير مجانية، إلا أنه تم تحديد سعر مخفض لها”.

وتابع: “تم تخصيص 50 حافلة لنقل الجماهير في البصرة وهي ذات طابق واحد وطابقين”، موضحاً أن “الدفعة الأولى وصلت، وخلال ساعات ستصل الدفعة الثانية”.
وبين أنه “تم وضعها في أحد المواقف بسبب الإجراءات الأمنية المتخذة بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للمحافظة”، لافتاً إلى أنه سيتم نقل هذه الحافلات إلى المدينة الرياضية”.

وبشأن القطارات، ذكر بايش أنه “تم تخصيص 3 قطارات لنقل الجماهير التي تمر بجميع المحافظات وهي بغداد-البصرة وبالعكس”، لافتاً إلى أنه تم تهيئة رحلات يومية من مطار بغداد إلى البصرة وبالعكس.
وأكمل: “تمت تهيئة الزوارق النهرية، مؤكدًا أن “وزارة النقل جاهزة بجميع الإمكانيات الموجودة لإنجاح بطولة خليجي 25”.
وتستضيف العراق بطولة (خليجي 25) خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل بمدينة البصرة، وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها البطولة بعد المرة الأولى عام 1979، حيث استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة وتوج فيها “أسود الرافدين” بأول ألقابهم الثلاثة في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *