متابعات

القرار ينهي سنوات انتظار الوظيفة

جدة – رانيا الوجيه

 

أكدت هبة الله تركي المتخصصة في الموارد البشرية، أن مبادرة هيئة النقل تسهم في رفع مستويات التوطين، فالقرار سيكون مفيداً لمن هم في حاجة ماسة لمثل هذه الوظائف، حيث تتاح لهم فرصة الانخراط في سوق العمل.

ولفتت إلى أن القرار سيكون له الأثر في توطين مجال تطبيقات التوصيل الموثوقة، وكذلك على الحراك الاقتصادي، الذي ستستفيد منه الشركات التي تتعامل مع سائقي التوصيل، مقترحة تذليل العقبات التي من الممكن أن تواجه الشباب المتطلع للانتساب لهذا المجال، مع استبدال السيارات بالدراجات النارية لتسهيل عملية التنقل بالمدن المزدحمة.

في السياق ذاته، يرى عبد الله حداد (خريج جامعي)، أن القرار ينهي سنوات العطالة بالنسبة للشباب المتخرجين حديثاً، والذين كانوا يقضون فترات طويلة في البحث عن وظائف، مبيناً أن مبادرة هيئة النقل تساند خريجي الجامعات والعاطلين عن العمل. وتابع: “اقترح تقديم بطاقات توفير أو خصومات على الوقود للتسهيل أكثر على الشباب الراغبين في العمل بتطبيقات التوصيل، كما أقترح زياً موحداً يحمل شعار الشركة أو التطبيق الذي يعمل به الشاب، لمزيد من المصداقية في العمل”.

من جهته، يقول سلطان الزهراني (طالب جامعي): “ستمنح المبادرة للشباب الكثير من الخبرات في التعامل مع مختلف الشخصيات، وتدفعهم لتحمل المسؤولية مبكراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *