المحليات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان العالمية للمياه

فيينا – واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونيابة عنه -حفظه الله- حضر وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي حفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه للفائزين بها في دورتها العاشرة في مقر الأمم المتحدة في فيينا بجمهورية النمسا.

وألقى كلمة خلال الحفل استعرض فيها جانباً من أنشطة حكومة المملكة التي تنفذ بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- نحو المحافظة على البيئة في المملكة وإعادة تأهيلها وتوفير المياه الصالحة للشرب والحد من فقدها وتشجيع الإبداع والبحث العلمي في هذا المجال.

وافتُتح الحفل بكلمة للأمير عبدالله بن خالد بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا المندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا أشار فيها إلى الأهمية الحيوية للمياه والأزمات الناتجة عن ندرتها التي تهدد عدة دول حول العالم بالجفاف وخاصة في ظل أزمة المناخ والارتفاع في درجات الحرارة، وصعوبة التعامل مع أزمة الغذاء مما يؤدي إلى مخاطر نشوب النزاعات. وأشاد سموه بجهود قيادة المملكة وخططها لاستدامة الموارد المائية وترشيد استخدامها والمحافظة عليها، وبدت تلك الجهود والاستراتيجيات واضحة وجلية بالأهداف التي رسمتها رؤية 2030 الطموحة التي أطلقت إستراتيجيتها الوطنية للمياه تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنمية وتحقيق الاستدامة للموارد المائية للأجيال القادمة بإذن الله.

من جانبه ألقى ضيف الشرف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة كاسابا كوروسي بكلمة -عبر الاتصال المرئي- أشاد فيها بالجائزة وبالأهداف النبيلة التي تسعى لتحقيقها في تحفيز الإبداع البشري للمشاركة في حل قضايا ندرة المياه والمحافظة عليها.

كما نوه المدير المكلف لمكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي نيكولاس هدمان بالعلاقة الوطيدة التي تربط الأمم المتحدة بالجائزة منذ العام 2008 للمساهمة معاً في تحقيق الأمن المائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *