الرياضة

“ البلاد “ تزور قنوات bein sport

الدوحة – هاني البشر

زارت صحيفة” البلاد” مقر مجموعة قنوات bein بالعاصمة القطرية الدوحة، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم، التي يشمل نشاطها 41 دولةً في مختلف القارات؛ 24 منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تحقق أكثر من 7,500 ساعة من البث المباشر شهرياً من خلال 60 قناة إعلامية مختصة تبث على مدار الساعة بتسع لغات مختلفة.

 

 

وكشف القناة لـ” البلاد”  أن عدد المشاهدات خلال كأس العالم FIFA قطر2022 وصل إلى 4.6 مليار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن، ما يجعل هذه النسخة أكثر نسخ البطولة نجاحاً من ناحية التغطية الإعلامية؛ بفضل التغطية الواسعة والشاملة وإمكانات البث والتحليل والتعليق الرياضي المتميزة على مدار البطولة.

وقد استقطبت البطولة التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي مشجعين من مختلف الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية وتونس والمغرب، الذين جاؤوا لتشجيع منتخباتهم وعيش لحظات لا تُنسى. وانعكس الإقبال الكبير في نسب المشاهدة المرتفعة، حيث تدل الإحصاءات على اختيار أكثر من 70 % من البالغين في هذه المناطق المشاهدة التلفزيونية. وكانت أكثر المباريات مشاهدة، أولًا المغرب والبرتغال” 151.8″ مليون مشاهدة، وثانيًا المغرب وإسبانيا” 145.4″ مليون مشاهدة، تعادل نسب المشاهدة 41% من عدد البالغين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و82 % من عددهم في المغرب، وثالثًا المملكة العربية السعودية والمكسيك” 122.2″ مليون مشاهدة، ورابعًا تونس وفرنسا 88.2 مليون مشاهدة وحظيت مباريات البطولة إجمالاً بمعدل مشاهدة وسطي بلغ 77.4 مليون مشاهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *