متابعات

الأميرة دعاء بنت محمد توقع كتابها “المرأة العربية وصناعة الريادة”

جدة- البلاد

وقعت الأميرة الدكتورة دعاء بنت محمد وسط حضور كبير من زوار معرض الكتاب الدولي بجده كتابها الثاني المرأة العربية وصناعة الريادة. وكانت الاميرة دعاء بنت محمد قد وقعت كتابها في محطتها الاولي في معرض الكتاب الدولي بالعاصمة الرياض.

واكدت الاميرة الدكتورة دعاء أن اقامة فعاليات معارض الكتاب تجسد الدور الكبير الذي توليه وزارة الثقافة ضمن رؤية 2030 في غرس ثقافة القراءة لدى الاجيال القادمة لافتة الى ان هذا الحضور المميز دلالة واضحة على وجود شغف حب القراءة لدى زوار المعرض من اجل التميز والتفرد بان للكتاب مكانته رغم ما تشهده الحياة من تقنيات جعلت الكثير منا قد ابتعد عن اقتناء الكتب ولكن يظل الكثيرون منهم ما زال الكتاب بالنسبة لهم في قمة اولوياته لاكتساب المعرفة.


ولفتت الدكتورة الاميرة دعاء الى ان كتابها المرأة العربية وصناعة الريادة يتناول دور المرأة العربية منذ فجر التاريخ وكيف كانت المرأه محوراً مهماً في الحياة ومرتكزاً اساسياً في تنمية المجتمعات والمشاركة في صنع القرار.

واكدت ان الكتاب تناول الادوار المتعددة للمرأة في بناء الانسان في مختلف المجالات الحياتية والمحافظة علي النسيج الاجتماعي بما يتوافق مع عاداتها وتقاليدها والمحافظة علي اسس الشريعة الاسلامية.

وافادت ان الكتاب تناول الادوار المتعددة التي منحتها رؤية 2030 والتي منحت المرأة السعودية الكثير من المهام من أجل رسم الخارطة الجديدة للمرأة لتكون عنصراً مهماً وركيزة اساسية في خطط التنمية خاصة في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *