الرياضة

قطر تنجح تنظيميا بامتياز.. والعنابي السلبية الوحيدة

جدة – هلال سلمان

نجحت قطر في تنظيم كأس العالم بامتياز حتى نهاية مباريات الدور الأول؛ حيث استمتع الحاضرون في ملاعب المونديال أو المتفرجين خلف الشاشات بمباريات مثيرة ومفاجآت غير متوقعة، أبرزها دون شك الانتصار التاريخي لمنتخبنا الوطني على الأرجنتين (2-1) الذي حقق أصداء واسعة لا تزال متواصلة بين متابعي المونديال، ثم فوز اليابان على ألمانيا بالنتيجة ذاتها.
لكن منتخب قطر خذلته خبرته في إسعاد مشجعيه من القطريين أو العرب بتحقيق نتائج إيجابية؛ إذ كان أول منتخب يودع البطولة بعد خسارتين متتاليين أمام الإكوادور والسنغال، مكررا ما فعله نظيره الجنوب أفريقي في مونديال 2010، ليصبح ثاني مضيف يودع البطولة من دورها الأول.
ولا يمكن لوم “الأدعم” الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالمونديال، وستكون تجربته هذه دعما له في مشاركاته القادمة، بإذن الله.
** العقدة الأمريكية تتواصل..
فشل منتخب إنجلترا في فك شيفرة نظيره الأمريكي بتعادله معه سلبا ليؤجل تأهله للمباراة الأخيرة أمام نظيره الويلزي، حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني.
وهي المرة الثالثة التي يفشل فيها منتخب “الأسود الثلاثة” في الفوز على أمريكا، حيث خسر أمامه في مونديال 1950، وتعادلا (1-1) في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *