المحليات

المملكة تواصل دعمها لإمدادات الغذاء العالمية

الجزائر- واس

أكد وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض بن محمد الخريّف، رئيس الوفد السعودي المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى الوزراء، أن المملكة من منطلق دورها الريادي، تواصل العمل مع المجتمع الدولي على الصُّعُد كافة للتغلب على أزمة إمدادات الغذاء العالمية ، وأسهمت مع مجموعة التنسيق العربية في الاستجابة لهذه الأزمة ، وتم الإعلان عن حزمة دعم تبلغ 10 مليارات دولار أمريكي.

جاء ذلك في كلمته إلى الاجتماع الذي عُقد في الجزائر العاصمة ، وجرى في ختام أعماله على 24 بندا سيتم رفعها إلى القمة العربية يومي 1 و2 نوفمبر المقبل، مضيفا بأن السعودية قامت مع الرئاسة الإندونيسية لمجموعة العشرين ، باستضافة ندوة رفيعة المستوى حول تعزيز التعاون العالمي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي، وكذلك عقدت المملكة ندوة رفيعة المستوى بالتعاون مع صندوق النقد الدولي بشأن ذلك.

من جهته دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى صياغة رؤية عربية تكاملية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة، بنهج تكاملي ورؤية تقوم على حشد الإمكانات العربية.

وقد صادق المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، في ختام اجتماعه ، على 24 بندا سيتم رفعها إلى القمة العربية يومي 1 و2 نوفمبر المقبل. وأوضح وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، أن هذه البنود التي صودق عليها بالإجماع تضمنت عدة توصيات حول ملفات اقتصادية واجتماعية في مقدمتها ملف الأمن الغذائي العربي، وتفعيل المنطقة الحرة وتسريع إنشاء الاتحاد الجمركي العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *