الأخيره

برنامج لتعزيز الوعي المالي لدى الطلاب

الرياض ـ البلاد

أصدرت وزارة التعليم تعميمًا لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات وبرامج التربية الخاصة والمدارس السعودية بالخارج، باعتماد الإطار التنفيذي لاستدامة برنامج الوعي المالي والادخار “ريالي” بالتعاون مع “سدكو القابضة”، وتطبيقه في المدارس خلال هذا العام 2022.
ويأتي التعميم امتدادًا لموافقة وزير التعليم على تنفيذ البرنامج واستدامته في المجتمع التعليمي، بهدف إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية اللازمة، وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار وريادة الأعمال؛ تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية للتعليم ورؤية المملكة 2030، التي أكدت على تبنّي مشروعات ومبادرات لتعزيز مهارات الوعي المالي والادخار.

وتقدم الأنشطة التثقيفية والورش التدريبية الخاصة بالبرنامج بمختلف فئاتها في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المملكة؛ حيث ستُقدم دورة “أشبال ريالي” في المدارس الابتدائية، ودورة “أجيال ريالي” في المدارس المتوسطة، ودورة “شباب ريالي” في المدارس الثانوية.
ويطمح “ريالي” إلى الاستمرار في توسيع نطاق انتشاره للوصول إلى 3 ملايين مستفيد بنهاية 2024، والتأثير بشكل إيجابي على أفراد المجتمع، والمساعدة في تمكين جيل الشباب في المملكة من اتخاذ القرارات التي تضعهم على المسار الصحيح نحو تحقيق المرونة والاستقلال المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *