متابعات

100 ألف كادر ضمن مستهدفات رواد السياحة

الرياض ـ البلاد

أكد المختص في السياحة عبدالله الرشيد، أن برنامج رواد السياحة يستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة داخل وخارج المملكة في أرقى الجامعات التي تقدم خدمة السياحة على مستوى العالم.

وأضاف، أن جلب أكثر من 100 مليون مسافر للمملكة تعد من إحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تضافر الجهود من الجميع، وعلى رأسهم وزارة السياحة.

ولفت الرشيد إلى أنه بعد رؤية المملكة 2030 بدأ الكثير من رواد الأعمال في الاتجاه نحو الاستثمار في مجال السياحة، خاصة في المناطق التي يوجد بها مواسم مثل الرياض وجدة والعلا.

يشار إلى أن برنامج رواد الياحة بمثابة برنامج تدريبي مكثّف يهدف إلى تمكين الأفكار المبتكرة في القطاع السياحي وبناء القدرات البشرية السياحية وتنمية مهاراتهم وتحويل أفكارهم إلى نماذج أولية مبتكرة قابلة للتطبيق على أرض الواقع. ويشمل البرنامج العديد من ورش العمل المكثفة التي يتخللها لقاءات وجلسات إرشادية ونماذج أولية، إضافة إلى التدريب على عرض المشروعات وتكريم أفضل المشروعات الريادية المبتكرة والتي تصل جوائزها إلى 45 ألف ريال سعودي. ويستهدف المعسكر عددًا من الأنشطة المرتبطة بالمجال السياحي من ضمنها: قطاع الإيواء السياحي، الأنشطة الثقافية، الترفيهية، الرياضية، الأنشطة والمنتجات السعودية، إلى جانب وكالات السفر والسياحة، الأطعمة والمشروبات وخدمات التأجير والنقل البري والجوي والبحري وسكك الحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *