المحليات

تعاون بين مركز الملك سلمان والبرنامج الإنمائي

نيويورك – واس

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وجرت مراسم التوقيع أمس في مدينة نيويورك بين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومدير البرنامج أكيم شتاينر، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77.

ويهدف البرنامج إلى تبادل المعلومات وتعزيز مشاركة الخبرات والمعارف بين الجانبين، وبناء القدرات والبحوث والمبادرات وذلك في مجالات سُبل كسب العيش المستدامة، وجهود بناء السلام، ومنع حدوث الأزمات والتعافي منها، وتحقيق الاستقرار بعد الأزمات، والربط بين جهود التنمية والعمل الإنساني والسلام. وأكد المشرف العام أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص المملكة ممثلة بالمركز على تسخير إمكاناتها لخدمة القضايا الإنسانية، وكذلك التعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها والمجتمع الدولي بما يسهم في تعزيز العمل الإنساني والإغاثي العالمي.

من جهة ثانية ، شارك المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ممثلاً عن المملكة في حفل إطلاق “الصندوق العالمي الإسلامي للاجئين” بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية التابع للبنك الإسلامي للتنمية برأسمال أولى يبلغ 100 مليون دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 77 بمدينة نيويورك.

على صعيد البرامج اإغاثية واصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات إغاثية متنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية.

حيث جرى توزيع 2.130 سلة غذائية و37 خيمة و260 ناموسية في منطقتي ديرا غازي خان ومينوالي بإقليم البنجاب ومنطقتي راجن بور ولاركانا بإقليم السند، استفاد منها 14.910 أفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *