شباب

أكاديميات للفنون والموسيقى بالجامعات

جدة – البلاد

أقرت جامعات حكومية خاصة في المملكة، تعليم الموسيقى داخل أروقتها من خلال اعتمادها أكاديميات للفنون والموسيقى وأندية يتلقى عبرها الطلاب تدريس المواد الموسيقية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة العربية السعودية سلطان البازعي لـ”البلاد”، إن عدداً من الجامعات اعتمدت بالفعل إنشاء هذه الأكاديميات لتعليم الفنون والموسيقى، وستشرع في تدريس المواد المختلفة في هذا المجال، مبيناً أن مادة الموسيقى ستكون خلال عامين ضمن مناهج التعليم العام بدءًا من رياض الأطفال إلى بقية الصفوف الدراسية.

واعتمد مجلس شؤون الجامعات، في وقت سابق، إنشاء كلية الفنون بجامعة الملك سعود في الرياض، لتدريس علوم المسرح والسينما والموسيقى والتصميم الجرافيكي والنحت والخط، كما أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود عن أول برنامج بكالوريوس للسينما والمسرح، فيما أطلقت هيئة الموسيقى نشاط لا صفي بمسمى “الثقافة الموسيقية” بالتعاون مع وزارة التعليم، والذي يقدم محتوى إثرائيًا على منصة “مدرستي”، وذلك ضمن مبادرة إدراج الموسيقى في التعليم العام، الرامية إلى تحقيق ركيزة التعليم المنبثقة من مبادراتها الاستراتيجية.

يذكر أن الجامعات التي اعتمدت تعليم الموسيقى هي: جامعة الملك سعود، جامعة جازان، جامعة تبوك، جامعة حائل، جامعة الملك خالد، وجامعة عفت، وجامعة دار الحكمة، إذ اعتمدت خطة خاصة لتعليم الموسيقى بدءًا من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *