المحليات

طالب بتكافؤ فرص التوظيف.. الشورى: دراسة جمعيات استهلاكية بأسعار تنافسية

الرياض – البلاد

دعا مجلس الشورى إلى دراسة إنشاء جمعيات تعاونية توفر المواد الاستهلاكية الأساسية للمستهلكين بأسعار تنافسية. وهي توصية إضافية مشتركة مقدمة من أعضاء المجلس عطا السبيتي، والدكتور فيصل آل فاضل، والدكتورة لطيفة الشعلان ، وأخذت اللجنة بها.

جاء ذلك خلال جلسته العادية أمس– عبر الاتصال المرئي- برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي.
كما طالب المجلس وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتوسع في تشجيع العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع وتوضيح إجراءات المشاركة في الأعمال التطوعية، داعياً الوزارة إلى حثِّ الجهات الحكومية على إتمام عمليات تحوّل إدارة شؤون الموظفين إلى إدارة الموارد البشرية.

وتضمّن القرار مطالبة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالحرص على توظيف الذكور والإناث وفقاً لمعايير التوظيف المتبعة وبما يضمن تكافؤ الفرص بين الجنسين، وإعداد دراسة تبين الآثار المترتبة على التوظيف بنظام التعاقد في الجهات الحكومية.

ودعا المجلس الوزارة إلى وضع إطار تقني موحد يجمع بين الخدمات المقدمة على منصاتها التقنية بما يُسهم في تحسين تجربة المستفيد وذلك – بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، وفي القرار ذاته طالب المجلس بدعم الوزارة لتمكينها من تطوير مبادرات وبرامج وطنية لمواجهة مخاطر المخدرات وحماية المجتمع بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة تنفيذ تلك المبادرات والبرامج من خلال مؤشرات أداء واضحة ومحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *