المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية

الرياض – البلاد

تتواصل برامج المساعدات السعودية لعدد من الدول الشقيقة، حيث وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أكثر من 86 طناً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية المظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 4,830 فرداً.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي يُنفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

ووزّع المركز بمحافظة عدن 300 سماعة أذن ديجتال للطلاب ضعاف السمع ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية صالح محمود بهذه اللفتة الإنسانية التي ستسهم في تحسين استجابة الطلاب ضعاف السمع، مما ينعكس كذلك على تحسين العملية التعليمية في المراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظتَيْ عدن وحضرموت.

ويأتي ذلك في سياق الدعم الإنساني المتواصل من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز لقطاع التعليم اليمني وتنمية قدرات الأطفال من ذوي الهمم وكذلك الملتحقين في مراكز محو الأمية.

وقدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 644 مستفيدًا خلال الفترة 24 حتى 30 أغسطس 2022م.

كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ680 مستفيدًا خلال الفترة من 24 حتى 30 أغسطس 2022م.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، وراجع العيادات 412 مريضًا بمختلف الحالات المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *