الرياضة

الدوري يتوقف بعد 4 جولات والعودة مطلع أكتوبر.. الشباب والهلال يتنافسان على القمة.. والاتحاد والنصر يطاردانهما

جدة – هلال سلمان

انقضت 4 جولات في دوري روشن للمحترفين، الذي سيشهد أول توقفاته هذا الموسم؛ بسبب المباريات الدولية الإعدادية لكأس العالم 2022 بقطر، وذلك حتى مطلع أكتوبر المقبل، موعد انطلاق الجولة الخامسة.

وقد شكلت الجولات الـ 4 الماضية ملامح المنافسة في الدوري حتى الآن، حيث أظهرت تفوق الكبار بتحقيق الشباب والهلال العلامة الكاملة وهي 12 نقطة، مع تفوق في فارق الأهداف لمصلحة “الليث” الذي كشر عن أنيابه مبكرا فسجل 12 هدفا في شباك منافسيه ولم تتلق شباكه أي هدف، ويشاركه في ذلك الهلال حامل اللقب الذي حافظ على نظافة شباكه أيضا وسجل 8 أهداف.

ويأتي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 10 نقاط بعد أن فقد نقطتين في مباراته أمام الاتفاق، واستعاد قوته الهجومية بعودة هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، صاحب هدفي الفوز في اللقاء الأخير، وحرمه التسلل من تحقيق (هاتريك). وفي المركز الثالث يأتي النصر الذي جمع 9 نقاط، واستفاد بدوره من عودة هدافه البرازيلي تاليسكا بعد انتهاء إيقافه، ليؤكد أنه سيكون منافسا شرسا على اللقب هذا الموسم، ويشترك معه في ذلك فريق الطائي الذي لعب دورا في تحويل “بوصلة” الدوري في الموسم الماضي، وبدأ الموسم الحالي بكل قوة ليجمع 9 نقاط احتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر.

بداية مغايرة للتعاون
نجح التعاون في تحقيق بداية قوية للموسم حيث جمع 8 نقاط أهلته لاحتلال المركز السادس، وهو ضلع رابع في مربع الفرق التي لم تسجل أي خسارة حتى الآن إلى جانب الشباب والهلال والاتحاد، متفوقا بذلك على النصر والطائي اللذين تذوقا مرارة الخسارة أمام كل من التعاون والشباب.
وفي المركز السابع يأتي ضمك الذي جمع 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة وحيدة، مؤكدا أنه لا يزال محافظا على المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، وخلفه الرائد الثامن بـ 6 نقاط من فوزين وخسارتين. ويقبع الاتفاق وأبها والفتح والوحدة في المراكز من 9 إلى 12، وعليها استغلال فترة التوقف لعلاج أوجه الخلل، للتقدم أكثر في الترتيب. أما الفيحاء بطل كأس الملك، ففاجأ الجميع بمستواه في الجولات الماضية التي لم يجمع فيها سوى نقطتين بعد أن تلقى خسارتين وتعادل مرتين، وعليه تدارك وضعه سريعا.


ثلاثي القاع مطالبون بالتعديل
يقبع بطل ووصيف دوري يلو الموسم الماضي وهما الخليج والعدالة، اللذان كانا الأنشط في سوق الانتقالات، في المركزين الـ 14 والـ 15، وعليهما أن يتداركا الوضع سريعا لتحسين نتائجهما ومركزيهما، في حين لم تخدم الظروف فريق الباطن الذي فشل في تعزيز صفوفه لعدم نيله شهادة الكفاءة المالية، ودفع ثمن ذلك باهظا حيث يحتل ذيل الترتيب بـ 4 هزائم وشباك متخمة بـ 15 هدفا دون أن يتمكن من هز شباك منافسيه.


الهدافون.. صراع مبكر
يبدو أن الموسم الحالي سيشهد صراعا كبيرا بين الهدافين؛ إذ يتصدر الترتيب كارلوس جونيور لاعب الشباب بـ 4 أهداف، وخلفه ثنائي الهلال إيغالو وماريغا ولكل منهما 3 أهداف، ويشترك معهما أيضا جوانكا مهاجم الشباب، ويوضح ذلك قوة طرفي الصدارة، ولا يمكن إغفال حمدالله وتاليسكا اللذين سجلا هدفين رغم إيقافهما في أول مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *