المحليات

الصندوق السعودي يختتم مشاركته في تايلند

بانكوك – واس

اختتم وفد الصندوق السعودي للتنمية مشاركته في المعرض العالمي للتنمية بين بلدان الجنوب 2022، الذي عُقِد في العاصمة التايلندية بانكوك، باستضافته لجلسة حوارية بعنوان “الشراكة من أجل التنمية”.

وأدارت الجلسة المدير العام لإدارة السياسات والشراكات في الصندوق سماهر الشلالي، وشارك فيها كل من مدير إدارة التواصل الخارجي للتنمية المستدامة والأمين العام للجنة التوجيهية للتنمية المستدامة في وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية عبدالرحمن الزامل، ومدير منظمة التعاون الإسلامي وإدارة الدبلوماسية الاقتصادية في وزارة الخارجية الباكستانية فاروق خان، إضافة إلى نائب مدير المشاريع في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ، ساجيد خان، ومدير العمليات لمنطقة وسط وغرب آسيا في الصندوق السعودي للتنمية المهندس محمد المسعود.

واستعرض المهندس المسعود خلال الجلسة، الجهود التنموية التي قام بها الصندوق السعودي للتنمية في تمويل وتنفيذ مشروع الطاقة النظيفة للمدارس في جمهورية باكستان الإسلامية، مشيرًا إلى أبرز التحديات التي واجهت تنفيذ المشروع المتمثلة بوعورة المناطق، وكيفية تنفيذ أعمال المشروع أثناء جائحة كوفيد 19.

وأوضح المسعود أن الصندوق السعودي للتنمية يدعم ضمن نشاطه التنموي قطاع التعليم؛ لما له من أهمية بالغة في بناء الإنسان. كما يُعد التعليم أحد القطاعات التي تصنفها الأمم المتحدة في الهدف الرابع. ولهذا، يسهم الصندوق في تحقيق هدف التعليم لدعم النمو الاجتماعي، وتمكين المسارات الاقتصادية من الانتعاش والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *