الرياضة

من يتأهل إلى المونديال حال استبعاد الإكوادور.. مصر أم كولومبيا؟

من يتأهل إلى المونديال حال استبعاد الإكوادور؟

من المنتظر استبعاد منتخب الإكوادور من نهائيات مسابقة كأس العالم قطر 2022 طبقًا لوسائل إعلام بسبب تزوير وثائق رسمية لأحد لاعبيها.

 

يومية “ديلي ميل” البريطانية، قالت اليوم الثلاثاء: إنها حصلت على معلومات تفيد بتزوير الإكوادور جنسية بيرون كاستيلو، وأنه كولومبي في الأصل.

 

ونشرت “ديلي ميل” وثائق تثبت أن بيرون كاستيلو مواطن كولومبي، في حين أن اتحاد كرة القدم الإكوادوري زوّر شهادة ميلاد عام 2018 للاعب ومنحه الجنسية الإكوادورية من دون حق، ما يعتبر تحايلًا على قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بالتجنيس.

 

اتحاد كرة القدم التشيلي كان أول من فجّر قضية تزوير جنسية بيرون كاستيلو -المزعومة- العام الماضي، وتقدّم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، لكن القضية أغلقت رسميًا في يوليو 2022 الماضي لعدم كفاية الأدلة التي تدين الإكوادور واللاعب.

 

بيد أن الاتحاد التشيلي واصل البحث عن أدلة جديدة، وأعاد فتح القضية في الأيام الماضية بعد أن توصل لأدلة دامغة، وبحسب “ديلي ميل” فإن الاتحاد الدولي أصدر حكمه بالفعل باستبعاد الإكوادور من كأس العالم 2022 وأن القرار الرسمي سيصدر في الأيام القليلة المقبلة.

 

 

ما المنتخبات التي قد تلعب في كأس العالم حال استبعاد الإكوادور؟

 

يصر اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية “كونميبول” على أن يكون المنتخب المعوّض للإكوادور حال استبعادها من كأس العالم، من أمريكا الجنوبية تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص وعدم الإخلال بمقاعد الاتحاد القاري في كأس العالم.

 

تأهلت الإكوادور إلى كأس العالم بعد احتلالها المركز الـ4 في تصفيات أمريكا الجنوبية، وعليه فإن المنتخب الذي سيلعب بدلًا منه في المونديال صاحب الترتيب الـ5، وهو بيرو. لكن بيرو خسرت في الملحق العالمي أمام أستراليا، ما يضعها جانبًا باعتباره منتخبا خاسرا.

 

ما يجعل الخيارات تنحصر في منتخب واحد وهو كولومبيا الذي احتل الترتيب الـ6. وهنا تقدّمت تشيلي صاحبة المركز الـ7 بطلب بتأهلها إلى كأس العالم؛ كونها أول من فجّر القضية وصاحبة الفضل في إثبات تورط الإكوادور في تزوير وثائق اللاعب بيرون كاستيلو.

 


اقرأ أيضًا.. كأس العالم 2022: كيف تعمل تقنية التسلل شبه الآلي؟



مصر تدخل حسابات كأس العالم حال استبعاد الإكوادور

 

بحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم وحده صاحب قرار تحديد هوية المنتخب المعوّض للإكوادور حال استبعاده.

 

وذكرت يومية “لو فيغارو” أن منتخبي مصر والجزائر دخل قائمة الترشيحات لتعويض الإكوادور في كأس العالم، بعد اتصالات مع الاتحاد الدولي.

 

كما أن تقارير تحدثّت عن استدعاء منتخب أوكرانيا بدلًا من الإكوادور تكريمًا للشعب الأوكراني على معاناته في الحرب التي شنتها روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *