المحليات

الملك تشارلز صديق للسعودية وأكثر بلد زارها

جدة – البلاد

تربط الملك تشارلز الثالث علاقة طيبة مع المملكة العربية السعودية، ولا يوجد بلد في العالم زاره الأمير تشارلز بقدر زياراته لها، والتي بلغت 9 زيارات.

وفي كلمته بمناسبة افتتاح منتدى “مبادرة السعودية الخضراء” قال الملك تشارلز(الأمير تشارلز حينها)، إن المملكة العربية السعودية تحظى بإمكانيات هائلة من الطاقة المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الخضراء، وهذه الإمكانيات من الممكن أن تتيح إمكانيات كبيرة لتوفير فرص العمل ومزيد من الاستثمارات.


وخلال وجود ضيف المملكة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 29” ارتدى جلالته زي العرضة السعودية، وشارك فيها مع عدد من الأمراء، واطلع على العديد من المواقع الأثرية السعودية.

ويٌعرف عن الملك تشارلز الثالث اهتمامه ودعمه لحوار الحضارات في العالم ، ودفاعه عن الإسلام ومطالباته الدائمة باعتدال الخطاب الموجه للعالم الإسلامي.

وكانت السفارة السعودية في بريطانيا قد أعربت عن أعمق تعازيها إلى العائلة المالكة وشعب المملكة المتحدة والكومنولث في وفاة جلالة الملكة الملكة إليزبيث الثانية إثر إعلان وفاته..

وقالت السفارة: إن صاحبة الجلالة كانت صديقة طويلة وثابتة للمملكة العربية السعودية، وستظل في الأذهان طويلاً لخدمتها التي لا تنتهي لبلدها وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *