الرياضة

الريال وسيتي في ضيافة سيلتيك وإشبيلية.. وباريس يصطدم باليوفي

جدة – البلاد

على وقع مرور 30 عاماً على انطلاق دوري أبطال أوروبا بصيغته الحالية كبديل لكأس الأندية الأوروبية البطلة، ينطلق اليوم الثلاثاء دور المجموعات من الموسم الجديد، حيث يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه القياسي الرابع عشر من الأراضي الأسكتلندية.

ويبدأ النادي “الملكي” بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي بات في مايو أول مدرب يحرز الكأس 4 مرات في مسيرته، رحلته نحو نهائي يونيو في إسطنبول ضمن مجموعة من المفترض ألا يواجه صعوبة في تجاوزها.
ويتواجه ريال مع سلتيك الأسكتلندي ولايبزيغ الألماني وشاختار دانيتسك الأوكراني ضمن المجموعة السادسة، مدركاً تماماً أنه حتى الهزيمة مثل التي تلقاها الموسم الماضي على أرضه أمام شيريف تيراسبول المولدوفي أثبتت في نهاية المطاف أنها غير مكلفة.

وسيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، مع تقديم موعد البداية.
وقد يكون التأثير الحقيقي لهذا التغيير محسوساً فقط عندما تبدأ الأدوار الإقصائية في فبراير، حين يتعين على العديد من نجوم كبار الأندية في أوروبا أن يمرّوا بتجربة الاستنزاف البدني لإقامة كأس العالم في منتصف الموسم.
ويبدأ مانشستر سيتي مشواره ونجمه الجديد النرويجي هالاند، بمواجهة خارج الديار أمام إشبيلية، أما باريس سان جيرمان الذي يحلم بالفوز باللقب لأول مرة في تاريخه فيستضيف يوفنتوس.
ويحل تشلسي ضيفا على دينامو زغرب، أما ميلان العائد للبطولة بعد غياب طويل فيبدأ مشواره بمهمة خارج ملعبه أمام رد بول سالزبورغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *