المحليات

الصندوق السعودي يمول مشروعا تنمويا في السنغال

داكار – البلاد

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، في داكار عاصمة جمهورية السنغال الشقيقة، مع وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال السيد امادو هوت، اتفاقية تمويل مشروع تهيئة وسفلتة طريق أوريفندي – نقيجيلون ويبلغ طوله 62 كلم، والذي يُعد جزء من طريق أوريفندي – ماتام بقرض تنموي ميسّر للمشروع بقيمة إجمالية تقدّر بـ (47) مليون دولار مقدّم من الصندوق السعودي للتنمية.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السنغال سعد بن عبدالله النفيعي، وعدد من المسؤولين من الجانبين.


وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق أن هذا المشروع سينعكس إيجابًا على التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجمهورية السنغال الشقيقة، إذ سيسهم في توفير الدعم اللازم للخدمات الأساسية في البنية التحتية، والتي تعزز فرص وصول أفراد الشعب السنغالي والسكان إلى كافة احتياجاتهم اليومية، راجيًا أن يكون هذا المشروع رافدًا من روافد النمو المستدام والازدهار في كافة القطاعات في السنغال.

من جانبه أشاد وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالي بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية ببلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *