المحليات

دعم أنشطته الإغاثية والإنسانية خارج المملكة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول

الرياض- البلاد

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة الثقافة، بهدف إيجاد آليات للتعاون المشترك بينهما في عدة مجالات.

وقع المذكرة من جانب المركز مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز ومن جانب اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأمين العام أحمد بن عبدالعزيز البليهد ، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وتهدف المذكرة إلى دعم أعمال وأنشطة المركز الإغاثية والإنسانية والخيرية من قبل اللجنة خارج المملكة في جميع الأعمال المتعلقة بالمنظمات الأممية والدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

 

طبية وغذائية
واختتم المركز الحملة الطبية التطوعية لجراحة التجميل والحروق والتشوهات في هيئة مستشفى سيئون العام بمحافظة حضرموت، بمشاركة متطوعين سعوديين من مختلف التخصصات، والتي امتدت من 30 يوليو حتى 6 أغسطس.
وواصل المركز توزيع السلال الغذائية في إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب جمهورية باكستان الإسلامية ، وجرى توزيع 860 سلة غذائية استهدفت منطقتي سوات، وشانغلا، استفاد منها 860 أسرة، بواقع 6.020 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً والأرامل والأيتام وذوي الإعاقة.

 

الروهينجا والزعتري
وتفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، سير العمل في مشروع دعم الخدمات الصحية والتغذوية من خلال الرعاية الصحية الأولية للاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية.

واطّلع الفريق على مخيمات اللاجئين الروهينجا في كوكس بازار، وعلى تقديم خدمات التغذية الطارئة للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات هناك.

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي العاشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *