المحليات

أمير الشرقية يشيد بتقدم ميناء الملك عبدالعزيز عالميا

الدمام – البلاد

أشاد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحصول ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام على مركز متقدم على مستوى العالم، مثمناً سموه الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للموانئ، واهتمامها بتطوير الإجراءات لدعم الحركة التجارية ودعم الاقتصاد الوطني وسرعة إنجاز الشحنات بالتكامل مع بقية الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة أمس، رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري الذي قدم تقريراً عن موانئ المنطقة الشرقية وخطط الهيئة المستقبلية، إضافة إلى حصول ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام على المرتبة الرابعة عشر في مؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2021م وفق تقرير البنك الدولي.

وقدم رئيس الهيئة العامة للموانئ شكره لسمو أمير المنطقة على متابعته لأعمال الموانئ في المنطقة وتوجيهات سموه السديدة.

وسجّل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ، رقما قياسيا جديدا في مناولة أكبر حمولة حاويات على مستوى موانئ المملكة عبر مناولته أكثر من 18 ألف حاوية نمطية من سفينة واحدة.

ويأتي هذا الإنجاز، يأتي من خلال مناولة ميناء الملك عبدالعزيز، حاويات للسفينة العملاقة القادمة من الشرق الأقصى، التي يصل طولها إلى 400 متر، بسعة تبلغ نحو 20 ألف حاوية نمطية.

ويشير هذا الإنجاز المحقق إلى المستويات المتقدّمة للقدرات التشغيلية واللوجستية التي يمتاز بها الميناء، مما يؤكد تطوّر خدماته وكفاءته العالية وتنافسيته في مختلف عملياته.

ويعد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، الميناء الرئيسي للمملكة على ساحل الخليج العربي، كما يعد مركزا متميّزا على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال مناولة البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *