المحليات

منتدى عالمي يطلع على ميثاق الملك سلمان العمراني

 

وارسو- واس

في إطار المنتدى الحضري العالمي في بولندا، نظمت هيئة فنون العمارة والتصميم جلسة حوارية بعنوان (كتاب ميثاق الملك سلمان العمراني) وذلك ضمن فعاليات المعرض المصاحب، الذي يعكس رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في فنون العمارة المحلية ودلالاتها الثقافية وهويتها التي تتوافق مع الطبيعة والمناخ والبيئة المحيطة، بما يعكس التاريخ العريق والموروث الحضاري الأصيل للمملكة.

 

وارتكزت الجلسة الحوارية الخاصة التي نظمتها الهيئة مع خبراء عالميين، على فلسفة ميثاق الملك سلمان العمراني ومنهجيته، حيث أكدت الرئيسة التنفيذية الدكتورة سمية السليمان، أن ميثاق الملك سلمان العمراني يبرز القيم التي نحتاج أن نغرسها في بيئتنا المبنية، حيث نشاهد أن الجميع أصبح على اطلاع على هذه القيم، ويمكن للجميع المشاركة.
فيما قالت المديرة العامة لشركة الدباغ للاستشارات الهندسية سمية الدباغ: إن ميثاق الملك سلمان العمراني أساس رائع لهذا التغيير الإيجابي في حياة الإنسان الاعتيادية.
من جانبه، أكد مدير التخطيط والتصميم العمراني للمدن في دانيال رنجليستون خلال حديثه في الجلسة أن ميثاق الملك سلمان العمراني حافز رائع لبدء هذا النقاش المثمر، وجذب الناس من جميع مناطق المملكة العربية السعودية وخارجها بشكل جدي نحوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *