المحليات

سواعد ممدودة بالخير

شعار صحيفة البلاد

تستجيب المملكة بأسرع ما يمكن لقضايا المساعدات الإنسانية، والعمل الاستباقي والتمويل الإنساني، ما جعلها في مقدمة الدول المانحة، التي لا تدخر جهدا في سبيل تقديم الدعم للدول المستحقة، خصوصا بعد تسلمها رسميا رئاسة مجموعة الدول المانحة الداعمة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إذ أكدت اعتزامها توسيع قاعدة المانحين بضم أعضاء جدد، والحرص على العمل المشترك لدعم الجهود الإنسانية.

ولا يخفى على أحد الدعم الإنساني والتنموي الكبير الذي تقدمه السعودية للدول المحتاجة على مدى السنوات الماضية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، كما وضعت المملكة خطة شاملة لإقامة فعاليات جانبية من معارض عن مساعداتها، وموائد مستديرة لنقاش القضايا ذات الصلة بالعمل الإنساني، مثل تغيير المناخ والنهج الترابطي في العمل الإنساني والتنموي والسلام، ما يؤكد أنها تعمل على تعزيز كافة الجوانب التي تخدم العمل الإنساني.

ويأتي ترؤس الرياض لمجموعة المانحين تتويجا لجهودها المملكة الإنسانية والتنموية على المستويين الإقليمي الدولي، حيث إنها قدمت مساعدات إنمائية لأكثر من 156 دولة بمجموع 96 مليار دولار أمريكي، بينما تبوأت المركز الثالث على مستوى العالم في المساعدات الإنسانية خلال العام الماضي. ولا تزال سواعد المملكة ممدودة للدول الصديقة والشقيقة لمساندتها ودعمها عند المحن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *