المحليات

8 ملايين دولار من المملكة للفاو

الرياض- البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز في الرياض، بسفير جمهورية قيرغيزستان لدى المملكة أولوكبيك ماريبوف.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات المشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة في قيرغيزستان وسبل تطويرها.

وأشاد السفير ماريبوف بالأعمال الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة للشعوب المتضررة والمنكوبة التي شملت جميع دول العالم بدون تمييز.

كما التقى الدكتور الربيعة مع وزير الصحة في جمهورية موريتانيا المختار ولد داهي.

وقدم الوزير المختار ولد داهي شكره الجزيل للمملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على مجمل المساعدات المقدمة إلى بلاده، وتطلعه لاستمرار دعم القطاع الصحي وبناء قدراته.

على الصعيد الإغاثي، وقع مركز الملك سلمان -عبر الاتصال المرئي- اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي، وذلك لتحسين سبل عيش الأسر اليمنية المعتمدة في دخلها على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، يستفيد منها 34.500 أسرة في 14 مديرية بـمحافظات أبين، والحديدة، والجوف، والمهرة.

كما واصل المركز المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة جايبورهات بجمهورية بنجلاديش، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية. ووزّع المركز 200 سلة غذائية للمحتاجين والأيتام في مديرية سيد كرم بولاية بكتيا في أفغانستان، استفادت منها 200 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *