متابعات

«الأدلاء» تتولى تنظيم دخول الحجاج للروضة الشريفة

المدينة المنورة ـ محمد قاسم

تستعد شركة الأدلاء في موسم حج هذا العام للاضطلاع بمهمة تنظيم زيارة الحجاج للروضة الشريفة، وتعد هذه المهمة هي الأولى للشركة منذ تأسيسها. ولشركة الأدلاء رسالتها ورؤيتها، التي تتلخص في تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن؛ وذلك عبر كفاءات متميزة وتقنيات حديثة وصناعة فرص استثمارية واعدة.

ومن أهداف الشركة، التي تعمل على خدمة الزوار صناعة منظومة خدمية متكاملة لإسكان الحجاج والإشراف الإداري والمراقبة الميدانية المستمرة لأداء أعمال موسم الحج وتقديم خدمات إنسانية متميزة لضيوف الرحمن من خلال منظومة متكاملة من البرامج، أثناء فترة إقامة الحجاج؛ حتى مغادرتهم المدينة المنورة مع تقديم آليات متميزة لضيوف الرحمن عبر مركز الاستقبال، وتوفير بيئة عمل جاذبة لمواقع أعمال شركة الأدلاء، التي تسهم في إنجاح أعمال موسم الحج بصورة مشرفة، عبر مراكز تقديم الخدمة أثناء فترة إقامة الحجاج.

وتسعى الشركة لتنمية وتأصيل علاقتها بالضيوف الذين تخدمهم من الداخل والخارج، وإظهار صورة مرموقة طيبة عن نشاطها في خدمة الحجيج بالمدينة المنورة خلال موسم الحج مع تسخير البيئة الرقمية والبنية التقنية بجميع مواقع أعمالها، وتمكين العاملين في خدمة ضيوف الرحمن بالمهارات والخبرات اللازمة وتعزيزها لتحقيق رسالة الشركة. وقد وفرت شركة الأدلاء لنجاح الخطة التشغيلية لبرنامج زيارة الروضة الشريفة، المقومات المادية والبشرية المتمثلة في 34 موظفا موسميا، و10 موظفين مساندين، ومجموعة من الأجهزة والأدوات، تتمثل في عدد من السيارات والحواسيب وأجهزة اللاسلكي والآيباد والطابعات وأجهزة الهاتف الجوال. وتهدف الشركة بدعمها لتنظيم برنامج زيارة الروضة الشريفة لموسم الحج، الرقي بالخدمات المقدمة للحجاج وزوار مسجد المصطفى، صلى الله عليه وسلم، وتسخير كافة الإمكانات لتمكينهم من زيارة الروضة الشريفة بكل يسر وسهولة لمدة 70 يوما؛ حيث تعمل في إجراءات التهيئة التشغيلية وتنفيذ الأعمال المكتبية من بداية الإجراءات وحصر ومتابعة الحجوزات الواردة عبر المسار الإلكتروني، والتأكد من صحة البيانات المدخلة من قبل المنظمين من قبل كوادر نسائية ورجالية، فضلا عن استلام وحفظ نماذج إثبات الزيارة والمحاضر من مسؤول التوجيه والمتابعة نهاية الفترة مع إعداد التقرير اليومي لبرنامج الزيارة. إلى جانب التهيئة التشغيلية وتنفيذ الأعمال الميدانية، وتوزيع الأدوار على فريق العمل الميداني، مع التأكد من سلامة إجراءات تصاريح الزيارة للروضة الشريفة عند مقار السكن، والتواجد أمام سكن الزوار قبل موعد الزيارة بساعة واحدة، وبعدها يتم توجيه الحجاج إلى ساحات الحرم للزيارة، كما يتم إشعار مكتب إرشاد الحجاج التائهين ببيانات حالات التفويج للزيارة التي يزيد فيها عدد الحجاج عن 300 حاج، فضلا عن تقسيم فريق العمل الميداني للقيام بالمهام المنوطة به.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *