المحليات

تعزيز القطاع الصحي في اليمن

الرياض- البلاد

يسهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من خلال مشاريعه المتعددة التي ينفذها في سياق الدعم المتواصل المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للشعب اليمني الشقيق في مختلف القطاعات بهدف تقديم العون والمساعدة للمتضررين جراء الأزمة الإنسانية، حيث قدم المركز بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) حزمة من التدخلات الرامية إلى تعزيز مؤسسات القطاع الصحي في اليمن.

وعمل المركز من خلال المشروعين البالغ قيمتهما 14 مليونًا و200 ألف دولار أمريكي إلى إنشاء 60 نقطة فرز بصري في المستشفيات والمراكز الصحية وتجهيز 60 منشأة صحية بالأجهزة الطبية الازمة لمكافحة وباء (كوفيد-19) كأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة تكثيف الأكسجين. كما عمل المشروعان على إمداد 60 منشأة صحية بمعدات الحماية الشخصية اللازمة، وتدريب الكوادر الطبية على الإجراءات اللازمة للتصدي لوباء كورونا.


وقام المركز بالتدخلات المجتمعية ودعم المرافق الصحية المتعلقة بصحة الأم والطفل وتوفير الأدوية والأجهزة لهما وكذا تقديم مختلف الأنشطة التي شملت أكثر من 2.000 مركز صحي، موفرًا ميزانية تشغيلية للسلطات الصحية المحلية.

وأنشأ المركز في ذات الإطار الورشة المركزية الخاصة بصيانة معدات التبريد لمراكز تخزين اللقاحات التي يجري بناؤها في مدينة عدن ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية.

من جهة ثانية، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 330 سلة غذائية رمضانية في مدينتي كوبليك وديبرا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 330 أسرة بواقع 1.650 فردًا، وذلك ضمن مبادرة إطعام الرمضانية للعام 1443هـ.
كما وزّع المركز 881 سلة غذائية في جمهورية طاجيكستان، ضمن مبادرة “إطعام” الرمضانية، حيث جرى التوزيع في مناطق دوشنبه، وبدخشان، واستقلول، وعيني، و 1,000 سلة غذائية رمضانية في منطقة ساتكانيا ببنغلاديش، استفاد منها 5,000 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *