متابعات

لمسات إنسانية لإنقاذ القطط المشردة

الرياض ـ البلاد

العاطفة تجاه الحيوان والرفق به قادت الكثير من الشباب والفتيات في مختلف مناطق المملكة إلى تحويل هواية التربية إلى عمل إنساني كبير، وجمعيات أهلية تعتني بالحيوانات المحتاجة للمساعدة ، ومن الشباب الذين درجوا على العناية بالحيوانات الأليفة الشاب محمد الفرج وهو واحد من الشباب قاده الحب والشفقة على الحيوانات المشردة إلى انقاذ هذه الاحياء.

الشاب محمد الفرج من مدينة الخبر أوضح أنه يكرس جهوده يوميًّا للعمل على إنقاذ القطط والعناية بها، من خلال تقديم الطعام والرعاية اللازمة في عدة مناطق بالمملكة، لافتًا إلى أنه قد أنقذ ما يقارب من 46 ألف قطّ من التشرد في الشوارع على مدار 8 سنوات. وأوضح الشاب محمد الفرج أنه قد نجح في إنقاذ ذلك العدد الضخم، من خلال القيام بدور الوسيط بين صاحب القط الذي يرغب في التخلص منه وبين من يريد تبني الحيوانات الأليفة؛ من أجل تجنب أي أضرار تقع على الحيوانات.


الشاب السعودي محمد الفرج كشف أنه يقوم بهذه الأعمال التطوعية بشكل يومي، حيث يزور أكثر من موقع لتزويد أكبر عدد من القطط بالطعام، كما أشار الفرج إلى أنه يقوم بعمليات لإنقاذ القطط من مواقف صعبة مثل وجودها في المرتفعات، من خلال أدوات يمتلكها. ولفت الشابّ إلى أنه يطلق بعض أسامي الشخصيات الكرتونية والتلفزيونية على القطط، مستهدفاً بذلك فئة الأطفال ليعزز لديهم مفهوم العطف والرحمة. وأوضح الفرج أنه أسس ملجأ في منزله بمدينة الخبر لإيواء القطط غير المعدية، والتي تحتاج لعناية يومية مثل الاستحمام والتنظيف والحلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *