المحليات

تأييد دولي واسع للمشاورات وتقدير لإعلان التحالف

الرياض – البلاد

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، هانز غرندبرغ، عن الحاجة الماسة إلى دعم لحل شامل في اليمن وأكد أن التعاون مع المنظمات الإقليمية سيسهم في حل أزمة اليمن ، مؤكدا أن الشعب اليمني يريد سلاما عادلا ومستمرا. مضيفاً بالقول: اليمنيون أكدوا للأمم المتحدة رغبتهم في إنهاء الحرب.

ورحب المبعوث الأممي بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف العمليات العسكرية، مضيفا بأن الإعلانات المتبادلة بوقف العمليات العسكرية خطوة في الاتجاه الصحيح.


من جهته أشاد أمين منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في كلمته بقرار التحالف بوقف العمليات العسكرية في الداخل اليمني، مثمناً في الوقت ذاته جهود مجلس التعاون الخليجي في حل الأزمة اليمنية.

وأضاف: إن الحوار هو الخيار الأوحد لحل الأزمة اليمنية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
في السياق أعلن المبعوث الأميركي لليمن تيم لندركنغ خلال كلمته أمام المؤتمر أن الولايات المتحدة تدعم توصل الأطراف اليمنية إلى حل سلمي شامل ، مؤكدا أن المشاورات اليمنية تمثل التزاماً دولياً لجعل الأوضاع أكثر استقراراً.

وفي كلمته، قال ممثل الجامعة العربية: نأمل أن تنبثق عن المشاورات اليمنية خارطة طريق.
من جهته أعلن المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، بيتر سيمنبي، أن المشاورات الحالية هي الأكبر من نوعها منذ بدء الأزمة ويجب أن تكون شاملة لكل الفئات بما فيها المرأة، معربا عن أمله في أن تمثل المشاورات اليمنية فرصة لمناقشة كل الحلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *