المحليات

أخبار موجزة

جمعية الوقاية من العنف

الرياض-البلاد
استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس, رئيس مجلس إدارة جمعية الوقاية من العنف والإيذاء والتشرد آمال بنت فيصل جميل عطار وأعضاء الجمعية. واطلع سموه على نشاطات الجمعية وأهدافها في تحقيق النفع العام، وتحقيق الريادة في مجال العمل الإنساني والخيري وسبل الوقاية من العنف والإيذاء والتشرد ، معربا عن تمنياته لمنسوبي الجمعية التوفيق والنجاح في أعمالهم.

 

دعم اقتصادات الإبل
بريدة – البلاد
أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن المنطقة تمتلك المقومات والبنية الأساسية لإقامة المهرجانات والأنشطة المرتبطة باقتصادات الإبل.جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعًا بالإمارة ، لمناقشة قطاع الإبل في المنطقة. ونوّه سموه بالاهتمام الذي يحظى به قطاع الإبل من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، لدعم اقتصادات الإبل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيدًا بدور نادي الإبل الذي أسهم في تعزيز هذا النشاط الاقتصادي الهام، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت خلال الفترة الماضية إقامة أربع مزادات للإبل، أسهمت في تعزيز الجهود الرامية لدعم اقتصاديات الإبل، لتصبح المنطقة منظومة كاملة.

 

مركز الرقمنة والفهرسة
المدينة المنورة- البلاد
رأس الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، الاجتماع الأول لأعضاء مجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية لعام 1443هـ ، وجرى خلاله الموافقة على إنشاء (مركز الرقمنة والفهرسة)، الذي يُعنى برقمنة ما يحتويه المجمع من مخطوطات وكتب نادرة ومقتنيات ثمينة وفهرستها، وفق المعايير المعتمدة، وكذلك الموافقة على إنشاء (مركز الترميم والتعقيم والتجليد)، الذي يُعنى بالمحافظة على المخطوطات والوثائق التاريخية والكتب النادرة والمقتنيات الثمينة التي يحتويها المجمع. كما تضمن الاجتماع الموافقة على إنشاء (مجلة مجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية)، وهي مجلة علمية محكمة لنشر الأبحاث والدراسات المتخصصة في مجال المجمع.

 

خطة الفرضية
الباحة – البلاد
أطلق الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عبر الاتصال اللاسلكي، ‏الخطة الفرضية لحريق وهمي في محطات الرفع والخزانات الإستراتيجية لمعالجة المياه في مركز نخال. وشارك في الفرضية التي أشرف عليها وكيل الإمارة للشؤون الأمنية محمد الدوسري، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد هاني الزرقي، نحو 400 آلية تمثل مختلف الجهات المعنية و700 عنصر بشري ، ونجح مدني الباحة والجهات المشاركة في التحقق من استجابة الجهات وأشاد سموه بجهود تنفيذ الفرضية، التي تم خلالها التدريب على عمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعافات والإيواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *