متابعات

“كدانة” تطلق المرحلة الأولى لمبادرة المشاعر الخضراء

مكة المكرمة ـ أحمد الاحمدي

أطلقت شركة كدانة للتنمية والتطوير -إحدى شركات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمطور الرئيس للمشاعر المقدسة- أمس مبادرة “المشاعر الخضراء” المتوائمة مع مبادرة السعودية الخضراء، وتأتي مبادرة “المشاعر الخضراء” في إطار تفعيل دور كدانة في التطوير البيئي وتحسين المشهد الحضري، التي ستسهم في خفض الانبعاثات الكربونية وتلطيف حرارة الأجواء وتحسين المشهد الحضري العام، ويأتي انطلاق المرحله الأولى تزامناً مع أسبوع البيئة.

وستتم خلال المرحلة الأولى زراعة أنواع من الأشجار تتلاءم مع طبيعة مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وسيتم تنفيذها على طريق المشاة في مشعر مزدلفة عبر فرق تطوعية بالشراكة مع جامعة أم القرى وجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة وعدد من الفرق التطوعية الأخرى. كما يشارك في هذه المبادرة العديد من الجهات الحكومية والأهلية بإشراف مباشر من الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ووزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن وأمانة العاصمة المقدسة والرعاة والداعمين. يذكر أن شركة كدانة تتطلع إلى استدامة تنمية المشاعر المقدسة ورفع طاقتها الاستيعابية لتتواءم مع تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق رؤية 2030، مع تقديم خدمات متكاملة وذات جودة عالية لضيوف الرحمن بهدف تمكينهم بأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.


يذكر أن شركة “كدانة” شركة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنشأت لتكون المطور الرئيس بالمشاعر المقدسة وحماها ومقرها الرئيس مشعر منى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *