الرياضة

“الآسيوي” يشيد بثقة رينارد في التأهل للمونديال متصدراً

جدة – البلاد

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالثقة الكبيرة التي يتحلى بها مدرب منتخبنا الوطني إيرفي رينارد، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام الصين غدا الخميس في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
ونقل موقع الاتحاد القاري عن رينارد قوله: “نحن في مركز ممتاز في المجموعة، لقد قام اللاعبون بعمل لا يصدق، وكل شيء الآن في أيدينا. نعم.. الشيء الأكثر أهمية هو الحصول على واحدة من البطاقتين المباشرتين لكأس العالم، لكنني أريد أن نحتل الصدارة، لأننا كنّا نتصدر المجموعة منذ فترة طويلة”.

وأوضح: “في كرة القدم الدولية، الأمور دائماً صعبة، ولكن عندما تمثل بلادك، لا يوجد وقت للاسترخاء. لا يمكننا أن نرفع قدمنا عن الدواسة في هذه المرحلة المهمة”.
واستعرض الاتحاد الآسيوي قدرة المدرب الفرنسي على النجاح في المواجهات الحاسمة في تجاربه السابقة مع المنتخبات التي سبق له تدريبها، مثل منتخب المغرب الذي قاده عام 2017 إلى التأهل للمونديال بعد الفوز على ساحل العاج في أرضها بهدفين نظيفين.
وعن رأيه في تواجد العديد من اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، وعدم تواجد أي محترف سعودي في الدوريات الخارجية، نقل الاتحاد القاري عن مدرب الأخضر قوله: “هناك العديد من اللاعبين الأجانب في كل نادٍ في الدوري السعودي، ما يجعل عملي أصعب قليلاً. أعرف صفات ومستوى جميع اللاعبين الذين اخترتهم، كما أنني كنت على تواصل دائم مع مدربيهم على مستوى الأندية. كل شيء يسير على ما يرام حتى الآن مع هذه المجموعة من اللاعبين”.

وعن استعداد الأخضر لمواجهة الصين قال المدرب الفرنسي: “نحن نستعد لهذه المباراة كما نفعل في كل مواجهة. لدي ثقة كاملة في اللاعبين. أنا متأكد من أن اللاعبين سيجلبون بطاقة التأهل لكأس العالم ويعيدونها إلى الوطن”. يشار إلى أن المدرب رينارد سيتحدث للإعلام في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الصين اليوم الأربعاء.

من جهة أخرى، انتقلت بعثة منتخبنا الوطني إلى الشارقة قادمة من أبوظبي، بعد انتهاء الحصة التدريبية التي أجراها اللاعبون على ملعب فندق قصر الإمارات أمس الثلاثاء، ضمن تحضيرات الصقور الخضر النهائية للقاء المرتقب أمام التنين الصيني، الذي يدخله لاعبونا وأعينهم على النقاط الثلاث لقطع تذكرة التأهل المباشر لمونديال قطر 2022. يذكر أن منتخبنا الوطني يتصدر مجموعته الثانية برصيد 19 نقطة، يليه المنتخب الياباني برصيد 18 نقطة ثم الكونغر الأسترالي برصيد 15 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *