المحليات

السعودية تواصل مساعداتها الإنسانية في اليمن وموزمبيق

الرياض- البلاد

استمرارا للمساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني الشقيق والكثير من دول العالم ، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تمكَّن مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس الحالي، من انتزاع 1.472 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 28 لغمًا مضادًا للأفراد، و 297 لغمًا مضادًا للدبابات، و 1.132 ذخيرة غير متفجرة، و 15 عبوة ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر مارس إلى 3.910 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 326 ألفًا و699 لغمًا، زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين تواصل المملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين للعيش في حياة كريمة.


وعلى صعيد المساعدات الغذائية ، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول أمس 61 طنًا و 739 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للفئات الأشد حاجة في مديرية أحور بمحافظة أبين، استفاد منها 3,462 فردًا. كما وزع المركز مساعدات إيوائية شملت 11 خيمة و 11 حقيبة إيوائية للنازحين في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، استفاد منها 66 فردًا.
وفي جمهورية موزمبيق واصل المركز مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين بمقاطعة كابو دلجادو ، وجرى أمس توزيع 8 أطنان و 640 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مدينة مونتيبوشي، استفاد منها 675 فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *