المحليات

مركز الملك سلمان يقدم دورات ومعدات مهنية للمرأة اليمنية

عدن- حجة – واس

تواصل المملكة مساعداتها الانسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق في مختلف محافظاتهم، من خلال برامج ومشاريع مركز الملك سلمان ، وفي إطار هذه الجهود المتواصلة ، قدّم المركز معدات مهنية للمتميزات في الدورات التدريبية ضمن مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن، وحصلت 78 متدربة مشاركة في دورات الخياطة الحديثة وصناعة الجلديات والسكرتارية وصناعة الشباك وتجهيز نقل الأسماك.

‏وأكدت المدير العام لتنمية المرأة بمحافظة عدن اشتياق سعد أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تمكين المرأة اقتصاديًا، مثمنةً دعم مركز الملك سلمان للإغاثة . كما نوهت مديرة المشروع انشراح الجابري بدعم المركز لمثل هذه المشاريع الإنسانية التي تحسن من ظروف النساء المعيشية وتنمي قدراتهن المهنية وتخلق حافزًا على المساهمة المجتمعية الفاعلة.

وفي المجال الصحي قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لمئات اليمنيين حتى 8 مارس 2022م. وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، واصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة سيئون تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق. وقُدمت خلال شهر فبراير 2022م، 1.429 خدمة ، شملت تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 143 مريضًا، وجلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *